هل كلما تطورت التكنلوجيا يفقد الإنسان المروءة؟
بقلم وليد صديق
هذا السؤال جال في خاطري كلما شاهت حادثة او فاجعة لاي شخص ما . تجد كل من في المكان اسرع لكي ينقذ ما يمكن إنقاذة اذا كان بيدة او برئيه او حتى بالاتصال على فرق الإنقاذ حسب نوع الكارثه حادث . حريق. غرق .سطو . الخ…..الاتصال بالشرطة او الإسعاف او الدفاع المدني الخ…..
لكن بعد إن تطورت وسائل الاتصالات والشبكات العنكبوتية جهل الإنسان المروءة و تجرد من الإنسانية وسعي وراء الربح على حساب الضحيه والنسبة الاعلي للمشاهدة والسبق الصحفي . يكتفي بإخراج هاتفة من جيبة و تصوير ما يحدث وينشر ذلك الحادث … وإن تم استدعائه للحضور للادلا بشهادته تهرب وتخلف عن الحضور..فهل هذة الإنسانية والمروة الجديده مع تطور التقنيات الحديثة..؟
بقلم: وليد صديق






المزيد
ميزان القلوب بقلم ابن الصعيد الهواري
حين تكشف الشدائد الوجوه بقلم ابن الصعيد الهواري
هل ستبقى صامتًا بقلم سها مراد