بقلم اسماء احمد
لا تحسبّن الله يغفل عن وجع تأوّهته، أو ليلة بتها باكيًا، أو لا يرى أنك تصبرُ وتتصبرُ وتعيش بمرارة الصبر بين أشواك الحزن، لا تتوهم أن الحزن ساكن فيك أبداً، أياك أن يستحوذ الشيطان على قلبك فيُنسيك لا حول ولا قوة إلا بالله، أو يستأثر على فؤادك فيشغلك عن عظيم الجبر، إياك أن يقهر الشيطان يقينك أو يسلب منك أملك أو يحول بينك وبين حسن ظنك.
لا تعجز من طول الليل فبلحظة تشرق الشمس وتشع النور.
”هوّن على نفسك دائمًا بقدَّر الله وما شاء فعل،قل لنفسك لقد سعيت،وفعلت ما توجب علي فعله،وما شاء الله أن يكون قد كان.






المزيد
ما يبقى في القلب بقلم آلاء بدران حجازي
أوتاد لا تهتز بقلم أمجد حسن الحاج
فِراق بقلم أيثار باجوري.