كتبت: أمل نبيل
إن أردت النجاح فعليك بالسعي وإن أردت الفوز فعليك بإحراز الأهداف
هل يمكنك تعريف نفسك ؟؟
أُدعي اسماء توفيق رضوان من محافظة الدقهلية مركز المنزلة،أبلغ من العُمر سادسة عشر عام ، بالصف الثاني الثانوي.
متي كانت بدايتك مع الكتابة؟؟
بدأت منذ سنتين ونصف عندما كانت الكورونا تحتل بلادنا وهناك حظر؛ بدأت في إكتشاف نفسي وموهبتي لم أكن أصدق أني أحب الكتابة؛ جربت الغناء ،الرسم،
،لم يخطر في بالي الكتابة.
كيف أخرجتي الموهبة التي بداخلك؟
في فترة الكورونا دخلت في مجموعة تدعي مواهب كتبت أول رواية لي وتدعي (تابعة لدار أيتام)
أجل بها الكثير من الأخطاء ولكن ستظل أول كلمات تخرج مني خرجت في هذه الرواية
من قام بتشجيعك؟؟
في البداية كنت أكتب بهوية مجهولة ولم يعرف الكثير أنني اكتب وعندما أعلنت أنني اكتب كانت من تدعمني إبنتا عمتي (ندا عماد +إسراء ناجي) وخالتي واختي وصديقتي (جيهان)
والآن اصدقائي كلهم بلا استثناء
ماذا تعني الكتابة لك؟
إن الكتابة ترافقني في كل مكان، هي الوحيدة التي تسطيع معها التعبير عن حزنك ،وهي أيضا الحاضنة بكلماتها لحزنك.
هل مررت بفترة عصيبة أثناء الكتابة ؟؟
واجهت لم أكن مدققة في في اللغة العربية ويأست ولكن شجعني بعض الكُتاب وقالو أن هذا يحدث في أول الطريق وها أنا لدي كيان يدعي (نبض) تحت إشرافي انا وصديقتي أمنية
هل ساعدك أحد علي الشهرة؟
أحب أن أقول إن اصدقائي ساعدوني ولكن بالتحديد والاكثر الذي يستحق الشكر اصدقاء السوشيال
من الكتاب الذين إقتديتي بهم وقرأت لهم ؟؟
د/حنان لاشين
د/عمرو عبد الحميد
أدهم شرقاوي
إبتسام القاضي
هل شاركتي في معرض الكتاب من قبل ؟؟
لا
هل طلبت العون من أحد الكتاب المشهورين؟؟
لا لم يخطر في بالي أن أتكلم مع أحد فيهم.
ماذا تتمني أن يتحقق مستقبلاً؟
أن يقرأ الجميع كتابي القادم وإسمه (وعبرة)
وأن تأخذ الكتابة حقها في كل شئ وأن لا تكون شي تافه بالنسبه لبعض الأشخاص.
هل ستشاركي في المعرض القادم؟
لا لن أشارك فأنا اهتم بمرحلتي الدراسيه أكثر صراحة
ماذا تقولين لمتابعيكي؟؟
شكراً علي كل تشجيع جاء لي شكراً لكل اصدقائي وشكراً لكل نقد.
وهنا وصلنا إلي نهاية حوارنا مع الكاتبة الشابة “أسماء توفيق”






المزيد
«من الأزمات إلى الحلول.. البرنامج الانتخابي لوليد عاطف»
وليد عاطف: دعم الناشرين طريقنا لبناء مستقبل ثقافي أقوى.
رحلتها من الدار إلى الدار ثم إلى الأكثر مبيعًا