كتب: البراء وائل
عن ماذا كتبت؟
لم أكتب شيئًا، بل كتبتُ بالخط العربي.
هيا معيِ نتعرف عنهُ أكثر…
الخط العربي: هو لسان لغتنا العربية، وعينها التي رأت، ويدها التي تُبدع.
يعبر عن اللغة بألواح تملؤها بألوانها العديدة والزخارف البراقة.
الخط العربي: هو وعاء ثري بالثمار اللغوية يحمل رسالة بأشكال مختلفة للفت أنظار القارئين.
الخط العربي: يربط أمتنا العربية بأسبقيتها الأصلية، ويضع البراهين أن هذه اللغة يتبعُها عظمة مُستمرة، وروح تحمل معاني العطاء بين أسطُرها، ويجدد تُراثها ويجعله شامخًا ودائم التجدد.
_الخط العربي يحمل في أوله ثبات، وأوسطه إمتداد، و آخره معاني..
_أعطى الخط العربي الفرصة للعديد من الخطاطين أن يسيروا بين السطور و الفقرات، وأن يصنعوا المُعجزات الرائعة…
-من أنواع الخط العربي :
•خط النسخ
•خط الرقعة
•خط الثُلث
•الخط الفارسي
•الخط الديواني
•الخط الكوفي
ويتبعهم إيضًا الزخارف والتشكيلات العديدة…
هذا ما أتحدث عنه
نعم إنه الخط العربي
أنا كتبتُ بهِ






المزيد
كأس العالم مرآة للانقسام العربي
أن تكوني النجاة… لنفسكِ
ثقتك بنفسك ليست رفاهية: دليلك للنجاة من ضغوط الحياة اليومية