بين عامٍ مضى وأملٍ يأتي
ميليا عبدالكريم
انتهت سنةٌ كانت حافلةً بالألم،
وها نحن نستقبل سنةً جديدة لا نعلم ما الذي تخبّئه لنا.
نتمنّى فقط ألا تكون امتدادًا لسابقتها،
تلك السنة التي وددنا لو نستطيع محوها من الذاكرة،
لو أمكن أن نعبر إلى العام الجديد دون أثقالها،
ودون وجعها،
وكأنّ من فقدناهم ما زالوا بيننا،
وكأنّ كل تلك الأحداث المؤلمة لم تقع يومًا.
ومع ذلك، ما زلنا نؤمن بالأمل،
نرجوه في كل ما هو آتٍ.
نرجو سنةً بلا فقد،
بلا حروب،
بلا دمار،
بلا نزوح.
سنةً أكثر استقرارًا وهدوءًا،
نقضيها مع من نحب،
تمرّ كما مرّ الزمن الجميل في طفولتنا،
دون ألم،
ودون خسارات،
ودون أن نودّع من لا نحتمل وداعه.
نبدأها بالدعاء،
ونمضي فيها بقلوبٍ أقلّ تعبًا… وأكثر رجاء.






المزيد
نشيد النصر بقلم عبير عبد المجيد الخبيري
بخير بقلم الكاتب هانى الميهى
يومَ عاشوراءَ جئتَ مُبشِّرًا بقلم أماني منتصر السيد