بقلم حياه أحمد
في مرحلة التعافي، يشعر الإنسان بثقل الحياة وكأنه قد استنزف تمامًا، لا يريد من الدنيا سوى الراحة والسكينة بعد رحلة مليئة بالتعب والتجارب القاسية.
في هذه المرحلة، يحتاج الإنسان إلى أشخاص يمنحونه الطمأنينة، يتحملونه بكل ما فيه من ضعف ووهن. يحتاج إلى من يفهمه دون أن يطالبه بالشرح، لأن كل ما يبحث عنه هو استعادة قوته والتصالح مع ذاته.
وحين تصل إلى التعافي، لا تلتفت إلى الماضي. لا شيء فيه يستحق أن يثقل خطاك. أحب نفسك كما تستحق، ولا تسمح لأحد أن يجعلك تهدر أجمل سنوات عمرك في سبيله إن لم يكن يستحق.
ثق بالله، فربما ما لم يتحقق كان خيرًا لك، حتى وإن كنت تظنه عكس ذلك. فكثيرًا ما نحب أشياء وهي شر لنا، ونكره أشياء وهي الخير بعينه.






المزيد
نشيد النصر بقلم عبير عبد المجيد الخبيري
بخير بقلم الكاتب هانى الميهى
يومَ عاشوراءَ جئتَ مُبشِّرًا بقلم أماني منتصر السيد