مجلة ايفرست الادبيةpng
...

مجلة ايفرست

مجلة ايفرست الأدبية

رسالة إلى قلبى الحزين بقلم سميرة السوهاجى 

كم كنتِ ضاحكةً وباكيةً في آنٍ واحد،

‏تختبئين خلف ابتسامةٍ مشرقةٍ،

‏لكنها تذوب حين تهطل الدموع من عينيكِ.

‏كأنكِ تحملين في قلبكِ فصلَ الربيعِ وفصلَ الخريف معًا،

‏تُزهِرين أملًا، ثم تنثرين أوراق الحزن بلا استئذان.

‏وثائرةٌ… حين يضيق بكِ العالم وتثور فيكِ مشاعرك،

‏وهادئةٌ… كنسمةِ ليلٍ تَمسح على روحٍ مُنهكة.

‏أنتِ مزيجٌ من العاصفة والسكون،

‏تُربكين القلوب من حولكِ،

‏وتُغرقين الأرواحَ بدهشةٍ من جمال هذا التناقض.

‏وحنونةٌ… كالأمّ حين تضمّ طفلها خوفًا عليه من برد الشتاء،

‏وقاسيةٌ… كالليل حين يطيل الغياب ولا يمنح للعاشق لقاءً.

‏تُداوين بيدٍ، وتُوجعين بيدٍ أخرى،

‏لا لأنكِ بلا رحمة،

‏بل لأن قلبكِ ممتلئ حتى الفيض،

‏فيضيق عن احتمال نفسه أحيانًا.

‏كأنكِ لستِ شخصًا واحدًا،

‏بل انعكاس لأمزجة الحياة كلها،

‏تضحكين حينًا وكأنكِ أنتِ البهجة،

‏وتبكين حينًا وكأنكِ أنتِ الحزن.

‏تثورين كأنكِ بركان،

‏وتهدئين كأنكِ صلاة.

‏تحبّين كأنكِ حياة،

‏وتنطوين كأنكِ موتٌ صغير.

‏أم كنتِ أنتِ الحياةَ نفسها يا صديقتي؟

‏الحياة التي تجمع بين الأضداد،

‏فتضحك وتبكي،

‏وتمنح وتأخذ،

‏وتُداوي