رزقي وصال ضيفة مجلة ايفرست 

Img 20240709 Wa0031

 

 

الصحفية نور ناز

 

*هل لنا بتعريف عنك؟؟

 

-بعد بسم الله الرحمان الرحيم معكم الطالبة رزقي وصال ابنة الجزائر بالتحديد سوق اهراس ولاية( الأُسُود) كاتبة ومصممة اغلفة إلكترونية مبتدأة، 

 

*كيف اكتشفت موهبتك؟ وكيف قمت بتطويرها؟  

 

في الحقيقة منذ الصغر لدي اسلوب جيد وان صح القول ممتاز في

اللغة سردا وتدوينا، حيث ان أستاذة أُختي الصُغرى هي من اكتشفت موهبتي وذلك عن طريق تدويني لجميع واجبات شقيقتي الادبية وخاصة” التعبير” ، اكتبها ليلا في دفتر المحاولة غدا تُكتب في كراس القسم لجميع زملائها، فتواصلت معي استاذتها وكانت البداية لمشوار الكتابة، حيث ان روايتي الاولى هي من قامت بنقدِها، حفضها الله وجعلها شمعة تنير درب طلابِها. 

 

*كيف تتاكد أن عملك دقيق؟  

 

-دقة العمل تأتي تبعا لجهد الكاتب فلكل مجتهِدٍ نصيب، وثمرة المدونين وتأكدِهم من دقة عملهم تكمن في اعجاب واندهاش القُراء بمؤلِفاتِهم.

 

*برأيك كيف يتعامل الكاتب مع النقد؟

 

الكاتب الحق يكون كالمحارب المُدرع، يحصِن نفسه بدرعِه ولكنه على عِلمٍ تام بانه سيُصاب حتما، هكذا الكاتب بالنسبة لي، يبذل مابوسعه لتحقيق الافضل لقُرَاءِه، وفي نفس الوقت عليه بتقبل النقد بصدر رحب مع محاولة تفادي الاخطاء وتجنب الهفوات التي نُقِد من اجلها. 

*من هو الكاتب الذي أثر في نفسك؟ وماهي انجازاتك؟ 

 

سؤال جيد، صراحةً قرأت للعديد من الكُتاب اجانب كانوا او عرب.. تعلمت منهم الكثير ولكل لمستِهِ الفريدة، التي جعلت من اسمه يضيء في قائمة المدونين. وابرزِهم الكاتب: ادهم الشرقاوي. 

الكاتب: عمرو عبد الحميد. 

ومالك بن نبي. 

 

لدي العديد من الانجازات الالكترونية منهم: 

كتاب الكتروني بعنوان: عن تجربة. 

روايتان: Marakaibo (جزيرة الموت) لم تنشر بعد. 

رواية رغم الصِعاب

 

*هل واجهت صعوبات؟ 

 

من المؤكد ان يواجه الكاتب بداية مساره صعوبات تكاد تُحيل بينه وبين عمله، لكن بفضل الله عزوجل، وبفضل اصدقائي وعلى وجه الخصوص صديقتي ورفيقة دربي(هزار.زو) ، عائلتي، اساتذتي.. تحسن مستواي ونُشرت كتاباتي. 

 

*ماهي طموحاتك في المستقبل؟

 

لدي مالا نهاية من الطموحات ابرزهم ان تشع قائمة “ابرز الكُتاب العرب” باسمي، ان اخوض اهم مرحلة بالنسبة لي وتُكلل بأرقى النجاحات باذن الله . 

وان اصبح ضمن امهر الاَطِباء العرب الجراحين. 

*قم بتوجيه رسالة للمواهب المبتدئة!!  

 

ستواجهون العديد من الصعوبات حتما لكن اياكم الاستسلام، اسعوا، جاهدوا، حاربوا تصِلوا ولاتنسوا “رحلة الالف ميل تبدأ بخطوة”. 

 

*مارأيك بالحوار معنا؟ ومارأيك بمجلتنا؟؟

 

تشرفت بالحوار معكم وأتوجه بخالص عبارات الشكر والامتنان للصحفية نور ناز ولمجلة افريست. 

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

عن المؤلف