حنيش زينب ضيفة مجلة ايفرست 

Img 20240701 Wa0011

 

 

الصحفية نور ناز

 

 

-هل لنا بتعريف عنك ؟؟

 

الكاتبة حنيش زينب، من مواليد 1994، مسقط رأسي من اسطيل ولاية المغير، متحصلة على الماستر2 لسانيات عربية، أعشق كل ما هو جميل في لغتي وتخصصي كان وجهتي التي نبعت من شغفي بالعربية.

 

 

 

-كيف اكتشفت موهبتك؟ وكيف قمت بتطويرها؟

 

موهبتي من فضل الله بدأت مذ نعومة أظفاري، كانت كتابات لطيفة تنبع من خيال طفولي ومخزون على قدر خبرتي وتجربتي، أكتب شعرا وألقيه على أمي وأسرتي الصغيرة، فألقى استحسانا وتشجيعا كان بمثابة أرقى الشهادات واغلى الدروع بالنسبة لي وقتها.بعدها كما جرت العادة وبمرور الوقت وتقدمي في مراحل الدراسة والحياة واتساع دائرة التجربة من قراءة وكتابة وشغف في اكتشاف الغة اكثر وانتقاء اجمل الكلمات والمعاني وحبي للبحث عنها، كل هذا زاد من ترسيخ هذه الموهبة وتطورها اكثر واكثر.

 

 

-كيف تتاكد أن عملك دقيق؟

 

بالنسبة لهذا الموضوع هو واضح وبيّن بحكم تخصصي في اللغة فالتدقيق بالنسبة الي هو اختصاصي .

 

 

 

-برأيك كيف يتعامل الكاتب مع النقد؟

 

بصراحة الجواب سهل وبسيط جدا الا وهو الأخذ بكل نقاط القوة والاتكاء عليها، ومحاولة مراعاة نقاط الضعف التي انتقدت فيها والعمل على تحسينها وتقويتها. لان النقد هو الاساس الوحيد الذي يجعل منك تتطور ، وعدم مراعاته خاصة النقد البناء لا الهدام، يعتبر نرجسية في النفس لن توصلك لمكان افضل بل وقد تسقطك وتجعلك في آخر الصف مع المتقدمين أمانك.

 

 

-من هو الكاتب الذي أثر في نفسك؟

 

مفدي زكريا الجزائري، وان عدنا للقدم فأفضل ما سمعت وقرأت لعنترة بن شداد والذبياني وأشعار الجرير والفرزدق.

 

-ماهي انجازاتك؟

 

هذه بداياتي لدي بعض المشاركات المتواضعة ،لدي كتاب أكاديمي في اللغة العربية ، مشاركة في كتاب ورقي “ظنك بالله لا يخيب”، وأشرف على كتاب إلكتروني ،نصوص وخواطر مختارة تحت عنوان، “أنامل مبدعة”، .ومشاركات في مسابقات شعرية كثيرة. عضوة في عدة إتحادات عربية وعالمية أدبية، مسؤولة بثلاث مجموعات شعرية أدبية عالمية معتمدة، تحصلت على عدة شهادات وأوسمة ومراتب معتمدة عالمية …وأطمح للمزيد إن شاء الله.

 

 

-هل واجهت صعوبات؟

 

ولازلت اواجه صعوبات، مادية واخرى معنوية …

 

 

 

-ماهي طموحاتك في المستقبل؟

 

طموحي لقب الكاتبة الشاعرة .

 

 

-قم بتوجيه رسالة للمواهب المبتدئة!!

 

لنفسي اولا ثم لكل موهبة مبتدئة، لا تستمع لمن يضعف منك بل قل هي بيد الله والله خير معين ووكيل، ان عزمت وتوكلت فهي لك وتصل باذن الله.لا تعتمد على موهبتك فقط بل اسقلها جيدا بكثرة القراءة والقراءة وكتابة كل محاولاتك حتى وان كانت ضعيفة ثم صححها جيدا مع الوقت واخيرا أطلقها تخرج للعلن.

 

 

-مارأيك بالحوار معنا؟ ومارأيك بمجلتنا؟؟

 

حواري مع مجلتكم بصراحة شيق ممتع ومفيد جدا، سررت بوجودي معكم، واتمنى لكم

التوفيق والتقدم أكثر.

عن المؤلف