حوار مع الكاتبة “. سقراج إيناس ” لمجلة إيفرست الأدبية

Img 20240205 Wa0003

 

حوار: شيرين عطية

مرحبًا بكم بموهبة جديدة من مجلة إيفرست الأدبية، اليوم سأقوم بحوار خاص مع الجميلة والمبدعة “. إيناس سقراج ”

 

_هل لنا بنبذة تعريفية عنكِ؟

إيناس هي فتاة بسيطة لكن طموحة ،لديها شغف كبير في الحياة ، تسعى دائما لتتحدى الظروف وتكون افضل نسخة من نفسها ،إيناس هي طالبة جامعية ،متحدثة تحفيزية ،مدربة رياضية ،كاتبة مبتدئة وتسعى لتكون طبيبة مستقبلية لديها هواية مختلف مثل الرسم و المطالعة وحب الاستكشاف وغيرها ايناس فتاة تريد ان تستمتع بالحياة.

 

_ما هي المشاريع الأدبية التي انضممت إليها؟

كان اول مشروع ادبي لي كتابة الخواطر والمشاركة في الفعاليات خلال فترة الدراسة ثم قررت الانضمام إلى الكتاب الجامع الدولي في طبعته الثانية كوني انثى قوية وثم كتاب عن حواء أكتب لي يكون لي الشرف بالانضام الى الكتاب الجامع لحظة ادراك.

 

_كم عدد الكتب المجمعة التي شاركتِ فيها؟

شاركت في ثلاث كتب مجمعة واطمح لنشر كتابي الخاص مستقبلا.

 

_كيف كانت أول تجربة لكِ في عالم الكتابة؟

 

أول تجربة لي كانت في مرحلة المتوسط حين كنت اكتب خواطر وقصص واعبر عن اي موقف بطريقتي الخاصة كانت أمي دائما سند لي وتسمعني وتنصحني وبعدها كنت دائما اجد الدعم والمدح من اساتذتي خلال فترة التعلمية وهذا سمح لي بان تكون لدي تجربه جميله جدا ومميزه في عالم الكتابه وتسمح لي بالابداع اكثر فيه.

 

_ما هي طموحاتكِ؟

لدي الكثير من الطموحات ولكن رسالتي الاسمى في الحياة هي ان لاشيء مستحيل اذا كنت تريد فاانت تسطيع.

_ما هي الإنجازات الخاصة بكِ؟

انا أعتبر أي نجاح بسيط لي هو إنجاز.

فنجاحي في دراسة انجاز ومشاركتي في الكتب المجمعة انجاز وحين اقدم دورة حول موضوع معين انجاز وحتى تلك الاعمال التطوعية بالنسبة لي انجاز. يجب على الانسان ان يقدر نجاحته البسيطة حتى يستطيع تحقيق اهدافه.

Img 20240205 Wa0004

_هل سنراكِ في مجالات أخرى غير الأدب؟

نعم ،بإذن الله سوف اكون في مجال الرياضة والتغذية والتعليم والصحة وكذلك مجال التعليق الصوتي والصحافة والبودكست و ايضا اريد ان اكون جزء من المجال الانساني والعمل الخيري.

 

_هواياتكِ.

احب إكتشاف كل ماهو جديد.

اهوى علم الفلك وعلم النفس.

اعشق الرسم والتلوين.

المطالعة والكتابة.

الالقاء والتقديم.

الطبخ وحتى الترتيب كلها هوايات استمتع بها.

 

 

_إقتباسات من عمل لكِ.

 

وأنت أيضًا، أميرتي الجميلة، التي تقرئين مقتطفًا من حياتي الطويلة، أحب نفسك، فأنت قوية وأنت جميلة، ولا تهتمي بنظرة المجتمع الرذيلة.

 

_ما رأيكِ في الحوار معي؟

 

كان الحوار مميزا ومختلف حقيقه انا سعيده بالحديث معك كان ايضا الحديث مسليا نوعا ما ومختلفا يبعث نوعا من الطاقه الايجابيه وروح التفاؤل وحقا قد منحني الرغبه في السعي اكثر.

 

_ما رأيك في مجلة إيفرست الأدبية؟

حقيقه انا معجبه بمجله افرست الأدبية كونها تهتم بمختلف المجالات الأدبية وكذلك يعجبني اسلوبها البسيط الذي يبعث الطاقه “مجلة إيفرست تُعدّ منارة ثقافية تُثري الساحة الأدبية العربية،أُعجبُت بأسلوبهاالمُتميز و محتواها المُتنوع أُشيد بجهود هيئة التحرير في إصدار مجلة بهذا الرقيّ كما أُشجع جميع محبي الأدب على اقتناءها والاستفادة من محتواها القيّم وفقكم الله لمزيد من التميز بالنجاح

عن المؤلف