أشياء لا تُعوض الجزء الأول

E2ccbceacf19cf12500ee3fb5b00204c

كتبت: رضوى سامح عبد الرؤوف 

 

١- العلاقات القوية والقديمة إذا انكسرت لا يوجد بديل يعوضها، ولا يوجد وقت يداوي ألم الخسارة.

 

٢- العائلة لا تعوض مهما رأيت من محبة، وحنان، وإهتمام من قِبل عائلة رفيق لك أو عائلة الزوجة، الزوج؛ فالحقيقة لا يوجد مثل عائلتك الحقيقية، ولا يوجد أي بها يستبدل بأفراد أخرين.

 

٣- النفس لا تعوض؛ إعلم جيدًا إذا بدأت التنازل عن أبسط حقوقك، مبادئك الجيدة، راحتك النفسية والجسدية، والضغط على نفسك دائمًا من أجل راحة الأخرين، التنازل عن الكرامة من أجل أشخاص لا يقدرون معنى التضحيات، أو يعرفونها من الأساس؛ فإعلم إنك تخسر نفسك بيطئ، دون أن تشعر حتى تكتشف إنك أصبحت لا شيء؛ لأنك فقدت وإستغنيت عن كل شيء في سبيل الحصول على شيء غير موجود” الحب المقابل، التقدير والاحترام، الدعم، …الخ”.

 

٤- الأشخاص ذو معادن ذهب، الذين يحملون الصدق، الحب، نقاء القلب، الدعم لك دون انتظار أي مقابل؛ هؤلاء الأشخاص لا يعوضوا، ولا يوجد لهم بدائل وهُم حقًّا نادرون للغاية، ربما يوجد منهم تقليد مثل: الذهب والمجوهرات؛ ولكنهم لن يدومُ طويلًا حتى تُزال أقنعتهم الزائفة وتظهر حقيقتهم الصادمة.

مقولة: ” أشياء لا يوجد مثيل لها بحياتك، ولن تستطيع أن تعوضها مهما كان ثمن التعويض، أو حتى وجود بدائل لها وخاصةً العلاقات، المعادن لا يوجد بدائل لهم” هذه المقولة حقيقية.

عن المؤلف