كيرلس ثروت وعمله الثاني ملتحفون بالأكفان داخل مجلة إيفرست

Img 20231203 Wa0126

كتبت:قمر الخطيب 

 

كاتب تحدى الواقع لكي يبرز اسمه تحت قائمة الإبداع والأدب، نثر حروفه في كل مكان، ولكنه أبدع في اللون الأدبي الخاص وهو المجموعات القصصية.

كيرلس ثروت من مدينة جرجا بمحافظة سوهاج عمره واحد وعشرون عام، يدرس بكلية الصيدلة ويعمل بنفس المجال، قدمت العديد من الكتابات الالكترونية والخواطر مع العديد من المجلات والصحف بالإضافة إلى عمله الادبى الأول المجموعة القصصية “هواجس بني ادم” عام 2021 والآن جاء الموعد ليقدم العمل الثاني مع دار نبض القمة تحت عنوان

” ملتحفون بالأكفان”

الكتاب باختصار عبارة عن مجموعة قصصية تدور حول تلك الأوهام التي تحيط بالإنسان فتصور له الواقع على غير ما هو عليه فما يظنه يمين يكون هو فى الواقع يسار وما يظنه يسار ربما يكون فى الحقيقة غير ذلك، فتلك الأوهام التى يعيش بها الإنسان تشبه الكفن الذى يتلون من الخارج بالأبيض فتظن ان فيه الأمل والتفاؤل والحياة لكنه لا يحوى بداخله سوى الموت والأجساد المُمزقة الفاسدة! لذا جاء الكتاب بهذا العنوان “مُلتحفون بالأكفان” إذ لكل منا كفنه الخاص من الوهم الذى يعيش فيه.

 

Img 20231203 Wa0127

 

بالنسبة لأحلامه وطموحاته، فهو دومًا ما يحاول أن يكون نسخةً أفضل من نفسه السابقة فى كل الجوانب، يحاول ان يتعلم من اخطاء الأمس فى الحاضر فحياته تتقلب بين الأمس واليوم، اما بالنسبة لأحلامه فى المستقبل البعيد، فى الواقع هو لا يضع اى خططًا مستقبلية وأي احلام، فهو يقول أن لو كنا نملك اعمارنا بأيدينا لكنت وضعت طموحاتًا واحلاماً بعيدة، لكن ماذا لو مُتنا غداً، بماذا سنُجيب أحلامنا التى لم نحققها بعد؟!

لذا هو لا بحلم بشىء ولم يضع الخطط مستقبلًا، فى الواقع تعلم هذا المبدأ من انسانٍ مُقرّب له، فحين كانوا يتحدثون عن اى شىء بالمستقبل كان يُجيبه “دعها للقدر” لذا فهو ترك كل المستقبل ليأتي كما يرتب له القدر.

عن المؤلف