آبل وتغييرات بالسيري

٠٩ ١٣ ٣١ Image

شركة آبل تعمل على نسخ “أليكسا” من أمازون مع تغيير كبير في “سيري” (Siri)، بحسب ادعاء أحد المسربين.

ووفقا لـ Apple Tipster مارك غورمان، سيحتاج مستخدمو “سيري” قريبا فقط إلى قول “سيري” بدلا من “Hey Siri” (يا سيري) عند تنشيط المساعد الشخصي.

وسيتطابق التغيير مع “أليكسا”، المساعد الافتراضي من شركة أمازون المنافسة، والذي يتطلب من المستخدمين ببساطة قول “أليكسا” بدون كلمة “مرحبا” أولا.

وكشف غورمان بالفعل أن شركة آبل تخطط للكشف عن نظارة الواقع المختلط الخاصة بها في أقل من شهرين.

ويمكن تنفيذه عبر أنظمة تشغيل متعددة من آبل، بما في ذلك iOS لأجهزة “آيفون”، بالإضافة إلى iPadOS وwatchOS وmacOS والمزيد.

وقال إن التغيير في “سيري” يمكن أن يتم تنفيذه إما هذا العام أو في عام 2024.

وكشف غورمان – الذي حصل على تصنيف دقة 86.5% على Apple Tracker – عن الأخبار في عدد حديث ضمن رسالته الإخبارية الأسبوعية Power On.

وقد قال إن “الشركة تعمل على مبادرة لإسقاط كلمة “Hey” في عبارة التشغيل بحيث يحتاج المستخدم فقط إلى قول “سيري” مع أمر. وكانت الشركة تختبر كلمة التنبيه المبسطة مع الموظفين وتجمع بيانات التدريب اللازمة”.

وقال غورمان إن الأمر قد يبدو وكأنه “تغيير بسيط”، لكن بالنسبة لموظفي شركة آبل، كان هذا “تحديا تقنيا” يتطلب “قدرا كبيرا من التدريب على الذكاء الاصطناعي والعمل الهندسي الأساسي”.

وقد أكد قائلًا: “ينطوي التعقيد على قدرة “سيري” على فهم العبارة المفردة “سيري” بلهجات مختلفة”.

حيث أضاف المسرب أن آبل ستدمج “سيري” بشكل أعمق في تطبيقات وخدمات الطرف الثالث وتحسين قدرتها على فهم المستخدمين واتخاذ الإجراء الصحيح.

ووفقا لـ MacRumors، يمكن تضمين تحديثات “سيري” في iOS 17، التحديث الرئيسي التالي لبرنامج آبل.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن iOS 17 في مؤتمر المطورين العالمي السنوي (WWDC)، الذي سيعقد بين 5 يونيو و9 يونيو، كما أكدت آبل مؤخرا.

عن المؤلف