حوار خاص مع الرسامة منى الملاح داخل مجلة إيفرست الأدبية

Img 20230226 Wa0017

 

حوار: ياسمين رضا 

 

الإيمان بالموهبة سبب من أسباب الوصول للنجاح.

 

منى الملاح صاحبة السبعة عشر عامًا في عامها الثانوي الأخير.

 

كانت تحب الرسم منذ صغرها لكنها لم تكن تخوض التجربة، وبدأت بالرسم منذ جائحة كورونا واكتشفت أنه بإمكانها فعل الكثير من الأشياء لم تكن على دراية بأنها قادرة عليها، طورت موهبتها بتجربتها أشياء مختلفة رغم فساد بعض الأشياء منها إلا أنها كانت تعطي التجربة فرصة جديدة.

ذكرت بأنها تعرضت لفقدان الشغف كثيرًا ومزقت العديد من اللوح والرسومات، لكن في كل مرة كانت تعود لترى تلك الصور وأنها تصنع الأشياء بطريقة جميلة كانت تجرب من جديد.

 

شاركت في العديد من المعارض وأوصلت فنها للعديد من الأشخاص وبدأت في الشغل بعمل الطلبيات وأدخلت الفرحة على أشخاص كثيرة بتلك اللوح.

 

ضمن حديثها قالت:( أتمنى أن يعلم العالم أجمع أن الفن يغير الإنسان ويغير تفكيره، وأن يساعد جميع الأشخاص أبنائهم على اكتشاف مواهبهم ويقدموا لهم الدعم بها.)

تكمل طريقها بشيء إيماني فتقول بإنها ما ضاقت إلا لتفرج في النهاية، فإذا حدث شيء ليس بالأفضل وفشلت في رسمة معنية ولم تنل إعجابها، أو حصلت على علامات غير جيدة، فحتمًا ستحصل على الأفضل، وأن هذا السوء ما هو إلا تقصير منها وستتجنبه.

 

ووجهت رسالة للشباب قائلةً: ( لطالما شعرت بأنك فاشل ولا تعلم كيف تصل لهدفك، حاول ثانيةً، وحاول كثيرًا حتى تجد المكان المناسب لك، والعمل التي تشعر براحة عند تأديته.

 

كما أبدت رأيها في المجلة قائلة: ( مجلة جميلة جدًا قد رأيت لها من الإنجازات الكثير، وأتمنى لهم كل التطور والنجاح.)

 

وختامًا نتمنى لها التوفيق بفضل من الله.

عن المؤلف