حوار صحفي مع الكاتب والشاعر “محمود سيد ” في مجلة إيفرست الأدبية

Img 20221026 Wa0015

 

 

حوار: الشيماء خليفة رسلان 

 

كما اعتدتنا في مجلة إيفرست الأدبية أن نلتقي بالمواهب المتألقة الجديدة وموهبتنا الآن هو الشاعر والكاتب المبدع المتألق محمود السيد ابن محافظة بني سويف، يبلغ من العمر 20 عام.

 

موهبتنا تألقت في كتابة الشعر عندما انتقل من محافظة بني سويف الي القاهرة في عام 2015، فكان كتابتها هيا الملجأ الوحيد الذي كان يلجا إليه من وحدته

فبدأ يقص في كتاباته تفاصيل عن حياته لا يعلم عنها أحدًا وأيضًا بعض المواقف التي مر بها فقام بنشر بعض القصائد إلا أنها نالت الكثير من الإعجاب

ولأنه تعرض لبعض المعارضين الذي حاولي أن يقلل من شأنه وقدراته إلا أنه لم يستلم أبدًا واستمر في تنميه أحلامه.

 

وموهبتنا لم تقتصر على كتابة الشعر فقط، فهو لاعب كورة القدم في نادي الزمالك وسموحة سابقًا، والآن يبدع ويتألق في الإتحاد السكندري، ورغم كل ذلك من نجاحات مبهرة وإبداع وتألق في كتابة الشعر إلا أن شاعرنا لم يشعر بأنه حقق القدر الكافي من النجاح وما فعله ما هو إلا تحقيق أو إنجاز لبعض الأهداف.

 

مثله الأعلى الشاعر عمرو حسن، والشاعر محمد إبراهيم، والكاتب الكبير نجيب محفوظ، أما الذي كان يسانده في حياته اليوميه كانت والدته، قام بالعديد من الإنجازات البارعة منها؛ ديوان “حكايتي لسه وحيد “وديوان “علي شاطئ الإسكندرية “.

شارك في كتابه الأول حكايتي لسه وحيد معرض الكتاب السابق وأيضًا شارك ديوانه علي شاطئ الإسكندرية معرض الكتاب 2023، يتمني موهبتنا أن يصبح قدوة يقتضي بها الشباب، وأن يكون فخرًا لعائلته، وأن تكون كتاباته لها تأثيرًا كبيرًا في حياة الأشخاص.

وأخيرا يوجه رساله للكتاب الناشئين، أن يستمروا في كتاباتهم، ولا يتوقفوا عن الكتابى مهما تعرضوا من الاستهتار بكتاباتهم، وتقليل من شأنهم وأنهم لن يتوقفوا عن حلمهم.

عن المؤلف