خاتم ذكي مرتقب من آبل لتتبع صحة المستخدمين

١٠ ٤٦ ٤٣ 2024220213233419fw

تعمل شركة آبل على تسريع تطوير خاتم ذكي، يمكن ارتداؤه على الإصبع، لتتبع المؤشرات الحيوية الصحية للمستخدمين.

تشير العديد من براءات الاختراع إلى أن شركة آبل سعت منذ سنوات إلى تطوير خاتم قابل للارتداء لتتبع المؤشرات الصحية للإنسان، ومع استعداد سامسونغ لطرح خاتمها الذكي الخاص في السوق، فمن المنطقي أن تعمل شركة آبل على تطوير خاتم ذكي منافس، يكون بديلاً جيداً للساعة، ويمكن ارتداؤه لفترة أطول.

وبحسب موقع “ماك رومرز”، فإن شركة آبل تدرس هذه الفكرة بجدية لتوسيع مجموعة أجهزتها القابلة للارتداء، إذ أنها تقدمت بشكل متزايد بطلب للحصول على براءات اختراع تتعلق بجهاز يمكن ارتداؤه بالإصبع.

تأتي هذه الأخبار، في الوقت الذي تستعد فيه سامسونغ للكشف عن خاتم غالاكسي في حدث “أنباكد 2024”، والذي من المرجح أن يعقد في النصف الثاني من يوليو “تموز”.

وفقاً للتسريبات، يتميز “خاتم غالاكسي” بقدرته على قياس تدفق الدم، ومراقبة تخطيط القلب، وتتبع النوم ووظائف للتحكم في الأجهزة الأخرى، وإجراء عمليات دفع لاسلكية عن بُعد، ومن المتوقع أن يأتي الجهاز بعدة أحجام.

ويتصدر فئة الخواتم الذكية الناشئة حالياً “خاتم Oura”، الذي أطلقته شركة التكنولوجيا الصحية الفنلندية Oura لأول مرة في عام 2015. يقوم الجهاز بجمع بيانات النشاط ومعدل ضربات القلب ومعدل التنفس والنوم، وينقلها عبر البلوتوث إلى تطبيق Oura. والآن، في جيله الثالث، يستطيع الجهاز أيضاً قياس درجة حرارة الجسم، ويتميز ببطارية تدوم لمدة أسبوع بشحنة واحدة.

عن المؤلف