الإرادة

Img 20230228 Wa0033

كتبت: إيمان محمد حمزه 

 

 

الإرادة، إنها ليست حروف يسطرها المتباهين لنجاحهم، فتلك الحروف كبدتهم شقاءً مرهقًا، تلك الحروف ما كانت تدفعهم دفعًا للاستمرار في التقدم رغم كل ما يقف في سبيلهم من عراقيل مزعجة يضعها الآخرين؛ ليحطموا رغبتهم في النجاح.

 

أنت لديك كل سبل النجاح مادمت تريد النجاح، أنت بصحتك وعافيتك، البعض الآخر قد لا يمتلكون نصف ما لديك، ولكنهم لا يفقدون العزم على تحقيق آمالهم.

 

لا تدع كلمات أحدهم تدمرك، فأنت تملك ما لا يملك هذا الشخص، هو فقط ليست لديه القدرة للمحاولة، ليست لديه الرغبة في الإستمرار، ليست لديه الإمكانيات في البدء من الأساس، الإرادة هي ما تدفعنا لكي نحاول مجددًا رغم كل ما يحدث حولنا من هزائم، قد نصل فيهم في شهر في عام، ولكننا بالأخير سنصل، لأن الإرادة جعلتنا نصل، على خلاف غيرنا الذين فقدوا شغفهم سريعًا فقط؛ لأنهم لم يحققوا النجاح السريع.

 

قد يتلقى بعضنا الدعم من خلال كلمات محفزة ممن يهتمون حقا لأمره،وقد يكون الدعم هو فقط الإيمان بنجاحك، أو محاولة مساندتك بكافة السُبُل، لكن اعلم جيدًا أن من يصل سريعًا، يسقط أسرع، ومن تدعمه الوساطة يتهاوى ما أن يصبح بلاها.

 

هناك مثلاً قديمًا يقول “لا تعطني سمكة، بل علمني الصيد” وهذا هو الطريق الذي سوف يصنع منك ذو إرادة حديدية تحارب أي عقبات تواجهها لكي تجعلك أعلى القمة.

عن المؤلف