كن طيبًا

Img 20230223 Wa0135

كتبت: إيمان محمد حمزه 

 

اجعل الأمل سرًا يمنحك السعادة، دع الغد يحمل لك المفاجآت، ولا تترك اليأس يتسلل إلى نفسك، فاليوم معك لا ضدك، فتحمل هفواتها المزعجة؛ لأنه سوف يأتي يومًا آخر يدفعك للضحك على تلك اللحظات.

 

لكي تحقق ما تبغيه من طموح تحمل؛ لتصل، ولكن الوصول للقمة ليست المعضلة، فهناك من يصل إليها صدفة، ولكن النجاح هو أن تحافظ على تلك المكانة، وذلك بالعمل الجاد، والاجتهاد المستمر لا بالغش ودفع الآخرين من الأعلى، فحتى لو دفعت بالجميع سوف يأتي من يدفعك دفعًا؛ لتسقط أسفل السافلين.

تذكر دومًا أن الحياة لا تدوم، ولن يتبقى منك سوى الذكرى، فاجعلها رائعة، سوف تحتاجها يومًا ما، وإن لم تجدها بالحياة فسوف تحتاجها روحك التائقة للرحمة.

 

نجاح غيرك من فشله لن يفيدك بشيء مطلقًا، وإن ظننت أن بإحباطه أنك سوف تهنأ البال، عزيزي المسكين هذا لن يحدث مطلقًا، وحتى لو تعثر مئات المرات، فاستمراره بالمحاولة يؤذيك لذا دع الحقد جانبًا، وابدأ الاستمتاع بالحياة كما هي بجمالها، وقبحها، بعثراتها، بهفواتها، بآلامها، وحماسها.

 

استمتع بكل مرحلة عمرية تقودك إلى الأمام، فلكل مرحلة جمالها، لا تسجن نفسك بعمر معين وتتكدر لمروره، فالعمر ليست تلك الأرقام التي تسجلها السنوات التي تمر بنا، العمر تلك المواقف التي نمر بها تُكسبنا خبرات وتنعش أنفسنا بالحياة، تعيد إحياء الحماس بأرواحنا البائسة.

 

فكر بالأمل، فكر بالغد، دع عنك الحزن واليأس، المستقبل يناديك لتنجح، حتى وإن فشلت اليوم فليس هناك نجاحًا سهلًا؛ لأن ما يأتي بطريقة سهلة يرحل بطريقة أسهل.

عن المؤلف